الاثنين، 10 ديسمبر 2012

الأغنياء الذين يعانون من الإجهاد النفسي يعيشون لفترة أطول من الفقراء


الأغنياء الذين يعانون من الإجهاد النفسي يعيشون لفترة أطول من الفقراء
أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين في جامعة يونيفرسي كولدج لندن أن الأغنياء الذين يعانون من الإجهاد النفسي يعيشون لفترة أطول من أقرانهم الفقراء لتوفّر المزيد من السبل أمامهم للتعامل مع هذا الواقع، حسبما نشر موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي.
ولاحظ الباحثون أن الأموال قد لا تشتري السعادة، بل يمكن أن تساعد في تجنّب الآثار السيّئة للحزن والإجهاد النفسي، وبالتالي فإن الأغنياء المجهدين نفسياً يعيشون أطول من الفقراء أمثالهم.
وأكّد الباحث المسؤول عن الدراسة، أنطونيو إيفان لازارينو، أن مزيج الفقر والإجهاد النفسي هو "قنبلة"، مضيفاً أن هؤلاء الأشخاص ترتفع لديهم حقاً نسبة الوفاة، أكثر من المتوقّع مع تواجد التأثيرين معاً، مشيراً إلى أن الدراسة الجديدة هدفت إلى البحث بالإجهاد والدخل لرؤية كيف يؤثر مزيج الفقر والإجهاد النفسي على معدل الوفيات.
ودرس الباحثون بيانات تعود لأكثر من 66500 شخص في إنجلترا الذين كانوا في عمر يزيد عن 35 سنة بين العامين 1994 و2004. وسئل المشاركون عن وظائفهم وإن كانوا يعانون من أعراض القلق أو الإكتئاب أو قلة الثقة بالنفس أو ضعف التواصل الاجتماعي. ولم يكن أحد منهم يعاني من السرطان أو أمراض القلب في بداية الدراسة التي تابعت حالة هؤلاء الأشخاص لمدة 8 سنوات. ولاحظ العلماء أن الأشخاص الفقراء المجهدين نفسياً يموتون في وقت أبكر.