وشمل الاستطلاع ستة بلدان على مدى تسعة أشهر، ورصد تسعة ملايين عملية تسوق وشراء عبر الإنترنت، إضافة لمراقبة تسعة آلاف موقع إلكتروني. كما أشار التقرير إلى أن شخص واحد كان يسعى وراء البضائع المقلدة عبر المواقع التي تبيع بأسعار مخفضة، في مقابل عشرين شخصاً كانوا يبحثون فعلاً صفقات عادلة ومغرية بالنسبة لهم.
هذه النتائج تهدد أعمال أصحاب العلامات التجارية الأصلية، لذلك يطالب التقرير بوضع آليات لضبط السوق التجارية الإلكترونية، بحيث تحمي المستهلك والمنتج، رغم صعوبة هذه المهمة في عالم رقمي آخذ بالاتساع يوماً بعد يوم.